كيف تساعد طفلك في الحساب الذهني

0

بداية فصل دراسي جديد هو وقت رائع للتفكير في الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة طفلك في واجباته المدرسية.

مجال واحد رئيسي يمكنك حقا مساعدة طفلك مع، مهما كان سنهم، هو الحساب العقلي. الحساب العقلي هو القدرة على إضافة وطرح وضرب وتقسيم في ذهنك وعلى حل المشاكل باستخدام الأسلوب والمنطق. هذه المهارات هي الأسس الرئيسية لمهارات الرياضيات، والسرعة والدقة يجعل كل شيء آخر في الرياضيات أسهل بكثير.

بناء الثقة في الرياضيات في وقت مبكر سوف يسدد عدة مرات عديد الثغرات المستقبلية. التعلم المتكرر يزيد الثقة، ويحسن السرعة ويبني الاتصالات في الدماغ; المهارات التي تستمر في الحياة. بمجرد أن يكون لدى طفلك قدرات حسابية عقلية قوية، يمكنه معالجة جميع أنواع حل المشكلات.




إليك بعض الأفكار الممتعة والسهلة حول كيفية دعم تعلم طفلك.

المرحلة الرئيسية 1 (السنتين 1 و2)
في المرحلة الرئيسية 1، سيقوم طفلك بما يلي:

تغطية العد في اثنين ، ثلاثة ، خمسات وعشرات معرفة كل من الضرب والقسمة الحقائق لثنين ، خمسات وعشرات ضرب الجداول
العمل على عدد واحد أكثر، أو واحد أقل من عدد معين
العمل مع عدد السندات إلى عشرة وعشرين
إضافة واطرح أرقام من رقمين
نصف ومضاعفة الأرقام.
فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية مساعدتهم:

1. البطاقات التعليمية

لا تقلل من الحاجة إلى التكرار! ومن المدهش كم مرة يحتاج الطفل إلى تكرار جداول الأوقات وعدد السندات قبل أن يتم توحيدها.

البطاقات التعليمية هي وسيلة رائعة للمتعة أثناء التعلم. حاول أخذها معك عندما تكون خارج وحول – قضاء 5 دقائق سريعة هنا وهناك يمكن أن يكون متعة ويمكن أن تجعل كل الفرق. لماذا لا تستخدم ساعة التوقيت على هاتفك لعنصر التحدي؟ هل يمكنهم أن يخبرواكم عن حقائق الضرب لجدول مرتين في دقيقة واحدة؟ ماذا عن حقائق التقسيم؟

2 – عدد أهداف السندات

محاولة هذه العبة لإضافة أو طرح أو ضرب اعداد للوصول إلى هدف. امنح طفلك هدفًا 10 ثم اصرخ بأي رقم من رقم واحد (بما في ذلك 0) وعلينا إضافة رقم آخر للوصول إلى 10.

يمكنك بعد ذلك تغيير هذا بجعل الهدف 0 و تصرخ بأي رقم واحد يجب أن يأخذوه من 10 ليصلوا إلى 0. بمجرد أن يعرفوا هذه الروابط عن ظهر قلب ، حاول العمل مع هدف 20.

3. مزدوجة ونصف

هذه هي لعبة كبيرة لغرف الانتظار، في السيارة – كلما كان لديك دقيقة لقضاء. قل عددًا زوجيًا واطلب من طفلك مضاعفة العدد ثم خفض العدد إلى النصف. تبدأ مع عدد من رقم واحد، ثم يصل إلى 20 ثم مضاعف من 10.

المرحلة الرئيسية 2 (السنوات 3 إلى 6)

سيعلم طفلك جدول الضرب الخاص به من جدول إلى اثني عشر بحلول نهاية السنة الرابعة. وسوف تكون قادرة على إضافة وطرح أرقام من ثلاثة أرقام وعلى حل المشاكل باستخدام أكثر من عملية واحدة في وقت واحد.

إليك بعض الأفكار الممتعة لدعمهم في تعلمهم:

1. المزيد من البطاقات التعليمية!

لا تزال البطاقات التعليمية موردًا مفيدًا مع تقدم طفلك في السن. هناك العديد من مجموعات المتاحة، أو أنه من السهل أن تجعل الخاصة بك.

استخدام البطاقات التعليمية لجميع جداول الضرب. قد يستمتع الأطفال الأكبر سنًا برؤية عدد الإجابات الصحيحة التي يمكنهم تقديمها في وقت معين. مضاعفة الأرقام الأكبر ومضاعفة الأرقام الفردية وخفضها إلى النصف هي جميعها طرق رائعة لتوسيع مهارات طفلك الحسابية العقلية.

جرب هذه البطاقات التعليمية جداول تايمز من بوند.

2. الألغاز
الكثير من الألغاز تتطلب معرفة أنماط العدد. الألغاز مثل سودوكو، عدد الكلمات المتقاطعة، الرياضيات متاهات وألغاز عدد كلها طرق ممتازة للتعلم عن طريق التخفي!

بوند لديها مجموعة من الكتب “تدريب الدماغ” وعدد كتاب الألغاز هو جيد بشكل خاص لتطوير الحساب العقلي. بوند الدماغ التدريب للأطفال صفحة أيضا بعض الألغاز الحرة في محاولة!




3. التفكير المنطقي
إعطاء طفلك التحديات التي تطور منطقهم والمنطق هو ممارسة مثالية. اطلب منهم أن يخفضوا إلى النصف، ضعف أو ثلاثة أضعاف الوصفة، أو أن يُدْجَموا أو يخفضوا تكلفة الأصناف في السوبر ماركت وأن يعطوا مجموعًا تقديريًا. هل يمكن أن نطلب منهم للعمل على كيفية معرفة كم من المياه لإضافة إلى ودية، كم أسبوع من المال جيب سيستغرق لانقاذ ما يصل لشيء أو كم التكلفة الإجمالية ستكون في مقهى أو يوم.

4. ألعاب الحساب الذهني وتطبيقات
هناك الكثير من الألعاب والتطبيقات الرائعة التي تجعل الحساب الذهني أكثر متعة للأطفال. نلقي نظرة على الأنشطة المجانية القابلة للتنزيل والأنشطة التفاعلية المتاحة على صفحة ألعاب وأنشطة الرياضيات الممتعة.

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

💖ساهم في نشر هذا الموقع 😇

  1. قم بالدخول الى محرك البحث قوقل
  2. قم بالبحث عن الكلمات التالية
  3.  tnscolaire أو المدرسة التونسية أو tnscolaire.com
  4. ثم الضغط على اي رابط من روابط tnscolaire.com في نتائج البحث ثم ترقب المفاجأت

أو

قد لا يكترث الكثير لمسآلة الدعم، ولكن يعتبر الدعم الشريان الرئيسي لاستمرارنا نقوم دوماً بتحسين خدماتنا وهي نتيجة دعمكم لنا فلا تتردد بدعمنا، قمنا بتسهيل الآمر عليكم وقمنا بإنشاء العديد من طرق الدعم التي قد تناسبك
م

ساهم معنا في نشر الموقع

الكثير لا يهتمون لهذا و لكن مساهمتكم في نشر محتويات موقعنا

تمدنا بالطاقة و التشجيع لمواصلة النشر و التجديد 

و نشرك لموقعنا صدقة جارية في نشر العلم و المعرفة