منوعات

فيروس كورونا بين نظريات المؤامرة والعلم

من أوائل الإشاعات التي ظهرت بعد تفشي كورونا وانتشرت على نطاق واسع، أن الجنود الأمريكيين المشاركين في الألعاب العالمية العسكرية لعام 2019 في ووهان ألقوا الفيروس عن عمد في سوق هونان للمأكولات البحرية.






لكن، ونظراً لأن الفيروسات التاجية حيوانية المنشأ، وهذا يعني أنها تقفز من الحيوانات إلى البشر، يتفق معظم العلماء على أن الخفافيش كانت مضيفاً طبيعياً للفيروس.

والادعاء بأن الفيروس التاجي الجديد سلاح بيولوجي ليس ضاراً فحسب، بل هو أيضاً غير مدعوم من الناحية العلمية.

أشار العلماء إلى أن الطفرات في الفيروس “تتفق تماماً مع التطور الطبيعي”. وفقاً لصحيفة “The Lancet”، فقد توصل علماء من بلدان متعددة “بأغلبية ساحقة” إلى أن الفيروس التاجي الجديد نشأ في الحياة البرية.

وخلصت دراسة أخرى أجرتها جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا إلى أن الفيروس التاجي “ربما” نشأ في مركز ووهان لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الذي يبعد 280 متراً عن سوق ووهان للمأكولات البحرية، وتسرّب من المختبر بطريقة أو بأخرى.

وربما يكون الاستخفاف بقواعد السلامة وراء ذلك الحدث.






المدرسة التونسية

شكرا لزيارتكم لموقع المدرسة التونسية . يمكنكم الرجوع للقائمة بالأعلى للاطلاع على العديد من المواضيع الأخرى.حيث تجدون كل مستجدات التعليم عبر قسم "أحبار التعليم". كما توفر المدرسة التونسية جميع كتب المربي و الوثائق البيداغوجية من مخططات و مذكرات و اقراص ليزرية متوافقة مع البرامج الرسمية و امتحانات. كما توفر المدرسة التونسية كل الكتب الخاصة بالتلميذ و الكتب الموازية لمراجعة افضل. كما يطرح عليكم الموقع التربوي التعليم الأبتدائي "المدرسة التونسية " أكبر تجميعية كتب موازية و مراجع تربوية و امتحانات خاصة بجميع المستويات :السنة التحضيرية-السنة الأولى -السنة الثانية- السنة الثالثة-السنة الرابعة السنة الخامسة – السنة السادسة في موضوع شامل ومتجدد وطريقة تحميل سهلة ومباشرة لذا لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم ولا تنسونا من خالص دعائكم وتعليقاتكم الرجاء دعمكم بالتعليق و النشر لتعم الفائدة لجميع أبنائنا التلاميد في مختلف المستويات و شكرا

اترك رد

اضغط لايك على صفحتنا او اغلق النافذة


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock