قصص للأطفال : قصص عالمية – قصة رابونزل وقصص أخرى

وصف المجموعة القصصية رابونزل وقصص أخرى:

هبط الزوج السور في ظلام الليل الدامس، لكنه عندئذ فزع فزعًا هائلًا؛ إذ وجد الساحرة أمامه. قالت الساحرة وقد علت وجهها نظرة غاضبة: «كيف تجرؤ على النزول إلى حديقتي وسرقة نباتي كاللصوص؟ ستدفع ثمن فعلتك هذه.» فقال الرجل: «أتوسل إليك أن تسامحيني. لقد كنت مضطرًّا؛ فزوجتي رأت اللفت من النافذة، واشتهته كثيرًا حتى إنها كانت ستموت إن لم تأكل بعضًا منه.» هدأت الساحرة، وقالت له: «في هذه الحال سأسمح لك بأخذ ما تشاء من اللفت، لكن بشرط أن تعطيني الطفل الذي سترزق به زوجتك، وسأحسن معاملته وأعتني به كأني أمه.» في غمرة خوفه وافق الرجل على كل ما طلبته الساحرة، ولما أنجبت زوجته، ظهرت الساحرة على الفور، وأسمت الطفلة رابونزل، وأخذتها معها.





كبِرت رابونزل، وصارت أجمل طفلة في الوجود، ولما بلغت الثانية عشرة من العمر احتجزتها الساحرة في قلعة تقع بإحدى الغابات وليس لها سلم أو أبواب، وإنما بها نافذة صغيرة فقط في أعلاها. كانت الساحرة عندما تود دخول القلعة، تقف تحتها وتنادي: «رابونزل! رابونزل! أسدلي شعرك إليّ.»

إليك المجموعة القصصية رابونزل وقصص أخرى pdf تأليف الأخوان جريم، ترجمة مروة عبد الفتاح شحاتة.




قراءة القصة :

عن Imed Ilahi

هو مدير موقع المدرسة التونسية و مدونة التجديد التربوي متحصل على عديد الالقاب و الجوائز العالمية استاذ المدارس الابتدائية استاذ المقاربات البيداغوجية الحديثة مدرب معتمد من مايكروسوفت معلم خبير معتمد من مايكروسوفت له عديد الاسهامات الفعالة في النهوض بالمنظومة التربوية التونسية

شاهد أيضاً

قصة مصورة للاطفال بعنوان الله معنا

قصة مصورة للاطفال بعنوان الله معنا

قصة مصورة للاطفال بعنوان الله معنا   لتحميل القصة بصيغة Pdf من هنا 

قصة الدجاجة الحمراء

العبرة من القصة : فوائد العمل و الكد و الاجتهاد عُرفت الدجاجة الحمراء السّمينة بنشاطها …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: