تونس ستشرع في إستخدام أقنعة الغطس لمواجهة كورونا

شارك الموضوع مع اصدقائك

أكد آلدو جرفازوني، وهو مواطن إيطالي مقيم في تونس منذ سنة 2005، ومختص في علم المعادن،





في اليوم الخميس، أن تونس ستشرع في تصنيع أجهزة تنفس صناعي من أقنعة الغوص، بغاية تدارك العجز المسجل على مستوى أجهزة التنفس في المستشفيات، خاصة مع تزايد فيروس كورونا المستجد.

وأوضح جيرفازوني أن تصنيع الجهاز يتم أساساً عن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال تزويد أجهزة الغطس بصمامات تنفس، قائلاً أنه تم تصنيع هذا الجهاز في منطقة لومبارديا الإيطالية، مسقط رأسه، وهي أكثر المناطق الإيطالية تضرراً من الفيروس. كما أشار إلى أن الجهاز أثبت فاعليته هناك، وأن تصنيعه في تونس سيكون فعالاً للغاية.

وفي السياق ذاته، أوضح جارزوني أن الجهاز لا يعوض أجهزة التنفس الطبية، إلا أنه فعال جداً لدى إستعماله في الإسعافات الأولية، إلى حين اجاد سرير إنعاش يمكن من خلاله تقديم العناية المركزة للمريض.

كما قال جيفارزوني أنه تمت تجربة الجهاز في المستشفيات التونسية، بالتعاون مع الأستاذ التونسي منير فريجة المختص في الهندسة الضوئية، وعبدو المثلوثي رئيس الجمعية التونسية للعلوم والتكنولوجيا، قائلاً أن التجارب التي اجريت على الجهاز أثبت فاعليته.

واكد أنه سيتم تصنيع عدد من الأجهزة خلال الايام القادمة، حتى سيتم توزيعها مجاناً على المستشفيات، في محاولة لإنقاذ الأرواح والسيطرة على الأزمة، داعياً كافة المواطنين إلى التبرع بأقنعة الغوص خاصتهم حتى يتسنى استعمالها في تصنيع جهاز التنفس





موزاييك أف أم

Related posts

Leave a Comment