أفضل 3 تطبيقات “العصف الذهني”للهواتف الذكية اندرويد android 2021

تطبيقات

العصف الذهني أو القدح الذهني (بالإنجليزية: Brainstorming)‏، هو أحد أساليب الابداع الجماعي حيث تحاول المجموعة إيجاد حل لمشكلة ما عن طريق تجميع قائمة من الأفكار والحلول التي يساهم بها افراد المجموعة بشكل عفوي.

بمعنى آخر، اجتماع مجموعة من الاشخاص من اجل ايجاد فكرة جديدة أو حل لمشكلة ما ولكن بطريقة مختلفة نوعا ما، تقوم هذه الطريقة على مبدأ العفوية والابتعاد عن النقد والمُعيقات، حيث يُسمح للجميع بطرح الافكار والحلول التي تخطر ببالهم دون الخوف من الانتقاد أو الرفض، ثم يتم تدوين جميع هذه الافكار ومن ثم تقييمها في محاولة للوصول إلى حل.

اليكم أفضل 3 تطبيقات “العصف الذهني”للهواتف الذكية اندرويد android 2021

1- SimpleMind Free

حول جهازك إلى أداة للتخطيط و تنظيم أفكارك عبر هذا التطبيق الذي يتوفر على العديد من الإمكانيات و الأشكال لإنشاء خرائط ذهنية عبر تقنية السحب و الإفلات.

2- Mindomo

تطبيق للعصف الذهني يلتقط أفكارك و يحولها إلى خطاطات و خرائط ذهنية و عروض تقديمية بتعاون مع الآخرين. يمكن تشغيل التطبيق كذلك دون ربط بالإنترنت.

 

3- Mindly

تطبيق يتيح لك تنظيم أفكارك المولَّدة من عمليات العصف الذهني عبر العديد من الأدوات و التقنيات، حيث يمكنك في الأخير تصدير خرائط التفكير الخاصة بك إلى الحاسوب بصيغ: PDF/OPML/Text.

 

قد يعجبك ايضا :

* بدائل تربوية و استراتيجيات تدريسية متنوعة يمكن تطبيقها عبر أداة Nearpod
*   كيف تساعد طفلك في الحساب الذهني
تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد