صور : الاعتداء بالعنف و بالغاز المسيل للدموع لفك إعتصام الدكاترة المعطلين عن العمل

0

قالت منسقة الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل عن جامعات تونس الكبرى سيرين السعيدي، في تصريح (لوات) الاثنين، ان الدكاترة المعطلين عن العمل المعتصمين بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعرضوا لاعتداء بالعنف الشديد من قبل عناصر من الأمن وتم اطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، خلال تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام الوزارة لتجديد التمسك بمطالبهم.
وأضافت السعيدي، في ذات السياق، ان ان قوات الامن قاموا بالاعتداء على الدكاترة المحتجين، دون اي موجب يذكر، وبتعلة تسببهم في تعطيل سير العمل العادي امام وداخل مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدة ان الاعتداء الأمني تسبب لها في كسر على مستوى الكتف، وطال اربعة من المحتجين، من بينهم حامل لإعاقة، وتم نقلهم للعلاج حاليا بإحدى المستشفيات بالعاصمة.
يشار الى ان الاساتذة المعطلين عن العمل المعتصمين ببهو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد قاموا الأسبوع المنقضي بتنفيذ ما أسموه ب « أسبوع غضب » بالتوازي مع الاعتصام المفتوح بمقر الوزارة منذ 29 جوان الماضي، لتجديد المطالبة بالانتداب في الوظيفة العمومية، ودفع الجهات الرسمية نحو التسريع باتخاذ قرارات « جريئة واستثنائية » لإيجاد حل يرضي جميع الأطراف، دون الظفر بأي تفاعل ايجابي من قبل السلط المعنية مع مطلب الدكاترة العاطلين عن العمل.

  • الشروق

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises, chaussures et enfant

L’image contient peut-être : 1 personne, assis et plein air

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

💖ساهم في نشر هذا الموقع 😇

  1. قم بالدخول الى محرك البحث قوقل
  2. قم بالبحث عن الكلمات التالية
  3.  tnscolaire أو المدرسة التونسية أو tnscolaire.com
  4. ثم الضغط على اي رابط من روابط tnscolaire.com في نتائج البحث ثم ترقب المفاجأت

أو

قد لا يكترث الكثير لمسآلة الدعم، ولكن يعتبر الدعم الشريان الرئيسي لاستمرارنا نقوم دوماً بتحسين خدماتنا وهي نتيجة دعمكم لنا فلا تتردد بدعمنا، قمنا بتسهيل الآمر عليكم وقمنا بإنشاء العديد من طرق الدعم التي قد تناسبك
م

ساهم معنا في نشر الموقع

الكثير لا يهتمون لهذا و لكن مساهمتكم في نشر محتويات موقعنا

تمدنا بالطاقة و التشجيع لمواصلة النشر و التجديد 

و نشرك لموقعنا صدقة جارية في نشر العلم و المعرفة